eslameid

-
eslameid

eslameid

اهلا وسهلا بك فى منتديات حلـــــــــــــــــــــــــــــــــوان يارب تكون فى تمام الصحة والعافية


    إقتراب ظهور المسيح الدجال (قصته وفتنته) وصور ليهود أصفهان الذين يتبعونه وطيالاسيهم

    شاطر
    avatar
    eslam0eid
    المدير العام
    المدير العام

    عدد الرسائل : 1468
    العمر : 24
    العمل/الترفيه : طا لب
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 21
    تاريخ التسجيل : 25/10/2007

    default إقتراب ظهور المسيح الدجال (قصته وفتنته) وصور ليهود أصفهان الذين يتبعونه وطيالاسيهم

    مُساهمة من طرف eslam0eid في الأربعاء أبريل 02, 2008 9:51 pm

    [center]
    إقتراب ظهور المسيح الدجال (قصته وفتنته) وصور ليهود أصفهان الذين يتبعونه وطيالاسيهم.
    علامة ظهور المسيح الدجال
    [size="5"]
    ظهور المسيح الدجال: أولى العلامات العشر الكبرى لقيام الساعة هو ظهور المسيح الدجال كما قال بذلك أغلب أهل العلم وإن كان بعضهم يرى أن طلوع الشمس من مغربها هي أولى العلامات. *المسيح الدجال هوأول العلامات الكبرى:و كثير من الناس لا يعرفون بأن المسيح الدجال ترتبط به صفة الدجال فهي ملازمة لإسم المسيح وذلك أنه يطمس الحق بالباطل وهو لم يكن أول الدجال و لكنه آخر الدجاجلة و ذلك قول الرسول صلى لله عليه و سلم {إن بين يدي الساعة ثلاثين دجالا كذابا}.(رواه أحمد). أي قبل قيام الساعة يظهر ثلاثون من الدجاجلة الكذابين الذين يدعون ما لا يستحقون لعنهم الله . الدجال محبوس في أحد الأديرة: المسيح الدجال محبوس في دير بجزيرة لا يعلم أحد أين هي ولا من قيده و حبسه؟غيرة أن بعضهم، قال إن الذي حبسه الملائكة،و قيل بل سليمان عليه السلام،و لله أعلم بذلك . *سبب خروج المسيح الدجال قال رسول صلى لله عليه وسلم{يمكث أبوا الدجال ثلاثين سنة لا يولد لهما ،ثم يولد لهما غلام أعور أضر شيء، و أقله منفعة تنام عينه ولا ينام قلبه}. و الدجال من أسرة يهودية لم تنجب أمه و أبوه، غيره ،ومولده جاء بعد ثلاثين سنة و هذا معناه أنه ليس له إخوة وكما وصف الرسول صلى لله علي ه وسلم ، الدجال وصف أبوه أيضا،{ أبوه طويل مضطر اللحم كأن أنفه منقار}.
    أمرالرسول صلى الله عليه وسلم المنادي أن ينادي الصلاة جامعة ، فتجمع الناس فقال : ( يا أيها الناس! هل تدرون لم جمعتكم؟ إني والله ما جمعتكم لرغبة ولا لرهبة، ولكن جمعتكم لأن تميماً الداري كان رجلاً نصرانياً، فجاء فبايع وأسلم، وحدثني حديثاً وافق الذي كنت أحدثكم عن المسيح الدجال، حدثني أنه ركب في سفينة بحرية مع ثلاثين رجلاً من لخم وجذام، فلعب بهم الموج شهراً في البحر، ثم ارفؤوا إلى جزيرة في البحر حين غروب الشمس، فجلسوا في أقرب السفينة فدخلوا الجزيرة، فلقيهم دابة أهلب، كثير الشعر، لا يدرون ما قبله من دبره من كثرة الشعر، فقالوا: ويلك ما أنت؟ قالت: أن الجساسة، قالوا: وما الجساسة؟ قالت: أيها القوم انطلقوا إلى هذا الرجل في الدير، فإنه إلى خبركم بالأشواق، قال: لما سمت لنا رجلاً، فرقنا منها أن تكون شيطانة، فانطلقنا سراعاً حتى دخلنا باب الدير، فإذا فيه أعظم إنسان رأيناه قط خلقاً، وأشده وثاقاً، مجموعة يداه إلى عنقه، ما بين ركبتيه إلى كعبيه بالحديد، قلنا: ويلك ما أنت؟ قال: قد قدرتم على خبري، فأخبروني ما أنتم؟ قالوا: نحن أناس من العرب، ركبنا في سفينة بحرية، فصادفنا البحر حين اغتلم، فلعب بنا الموج شهراً ثم أرفأنا إلى جزيرتك هذه، فجلسنا في أقربها، فدخلنا الجزيرة فلقيتنا دابة أهلب، كثير الشعر، ما يدرى ما قبله من دبره من كثرة الشعر، فقلنا ويلك ما أنت؟ قالت: أنا الجساسة، قلنا؛ وما الجساسة؟ قالت: اعمدوا إلى هذا الرجل في الدير، فإنه إلى خبركم بالأشواق، فأقبلنا إليك سراعاً، وفرقنا منها ولم نأمن أن تكون شيطانة، قال: أخبروني عن نخل بيسان، قلنا: عن أي شأنها تستخبر؟ قال: أسألكم عن نخلها هل بثمر؟ قلنا له: نعم، قال: أما إنها يوشك أن لا تثمر، قال: أخبروني عن بحيرة طبرية؟ قلنا: عن أي شأنها تستخبر؟ قال: هل فيها ماء؟ قلنا: هي كثيرة الماء، قال: إن ماءها يوشك أن يذهب، قال: أخبروني عن عين ذعر. قلنا: عن أي شأنها تستخبر؟ قال هل في العين ماء؟ وهل يزرع أهلها بماء العين؟ قلنا له: نعم هي كثيرة الماء، وأهلها يزرعون من مائها، قال: أخبروني عن نبي الأميين ما فعل؟ قالوا: قد خرج من مكة، ونزل يثرب، قال: أقاتله العرب؟ قلنا: نعم، قال: كيف صنع بهم، فأخبرناه أنه قد ظهر على من يليه من العرب، وأطاعوه، قال: قد كان ذلك! قلنا: نعم، قال أما إن ذلك خير لهم؛ أن يطيعوه، وإني أخبركم عني، أنا المسيخ وإني أوشك أن يؤذن لي بالخروج فأخرج، فأسير في الأرض، فلا أدع قرية إلا هبطتها في أربعين ليلة، غير مكة وطيبة، هما محرمتان علي كلتاهما، كلما أردت أن أدخل واحدة منهما استقبلني ملك بيده السيف صلتاً، يصدني عنها، وإن على كل نقب منها ملائكة يحرسونها، ألا أخبركم؟ هذه طيبة، هذه طيبة. هذه طيبة، ألا كنت حدثتكم ذلك؟ فإنه أعجبني حديث تميم؛ أنه وافق الذي كنت أحدثكم عنه وعن المدينة، ومكة، ألا إنه في بحر الشام، أو في بحر اليمن، لا بل من قبل المشرق، ما هو من قبل المشرق، ما هو من قبل المشرق، ماهو ) صحيح ::: صحيح الجامع 7889

    والدجال محبوس في دير الى ان يأتي الوعد بخروجه وهو يوجد بمكان يدعى خراسان ولا يستطيع ان يخرج الا عندما يشاء الله وسوف يسبق خروجه عده علامات اهمها :جفاف بحيره طبريه وعدم اثمار نخل بيسان في الشام وغيرها من الظروف البيئيه الغريبه وان مكه والمدينه محرمتان عليه فلا يدخلهما وبيت المقدس ايضا وسبب خروجه هو غضبه تفك قيوده وتطلقه من حبسه وخروجه سيكون بعد ظهور المهدي المنتظر وحروبه في الجزيره العربيه وفارس والروم وعلامات خروجه هي معركه (هرمجدون)وهي حرب عالميه والتي سيجف على اثرها نهر الفرات وبحيره طبريه وعدم اثمار نخل بيسان وتجئ سنوات من الجدب والقحط والاستهتار بالدين عند الناس والفساد والنبي قد امر بالتعوذ من الدجال بقوله(اذا تشهد احدكم فليستعذ بالله من اربع ويقول:اللهم اني اعوذ بك من عذاب جهنم ومن عذاب القبر ومن فتنه المحيا والممات ومن شر فتنه المسيح الدجال ) ويقال هذا الدعاء بعد كل صلاه وفتنه الدجال كلها شهوات وليست قتل او قهر لان الدجال بما اوتي من شبهات وخوارق يستهوي ضعاف الايمان لانه يدعي الصلاح والنبويه ثم يدعي الالهيه ويكتب بين عينيه كافر ولان الزمان الذي يخرج فيه هو زمن قحط ومجاعات فهو سيغوي الناس بالخبز فهو سيخرج ومعه جبالا من الخبز وانهارا من الماء فيفتن الناس بيها وقد اخبرنا النبي اللهم صلي وسلم وبارك عليه بان الناس ستختبئ منه في الجبال خوفا من فتنته وقد اخبرنا ايضا بأنه يخرج من خله بين الشام والعراق ومن فتنته ان يسلط نفس واحده فقط فيقتلها فينشر جثته بالمنشار حتى تصبح شقين ثم يقول:انظرو الى عبدي هذا فاني ابعثه ثم يزعم ان له ربا غيري فيبعثه بقدره الله ويقول له الخبيث من ربك ؟ فيجيب الرجل : ربي الله وانت عدو الله انت الدجال والله ما كنت قط اشد بصيره بك مني اليوم (وهذا ما سيحدث كما قال النبي فعلا) ومن فتنته ايضا انه يأمر السماء ان تمطر فتمطر ويأمر الارض ان تنبت فتنبت ومن كثره ما ستنبت الارض حتى تسمن المواشي مما كانت وقيل ان فتنته تستمر 40 يوما حتى ينزل المسيح عيسى ابن مريم عليه فيقضي عليه
    صور يهود أصفهان الذين يتبعون المسيح الدجال في آخر الزمان!!
    فكرة البحث : يعود الفضل بعد الله في فكرة هذا البحث الهام للشيخ العلامة الوالد عبدالرحمن البراك
    حيث طلب من الملقن التوقف عند حديث • ( يتبع الدجال سبعون ألفاً من يهود أصفهان عليهم الطيالسة ) ثم سأل حفظه الله و رعاه و أنزله منازل الصديقين : هو فيه يهود في إيران الحين ؟! كان ذلك في درس يوم الخميس 9 صفر 1427 هـ يهود ايران يتوزعون في ( طهران ـ همدان ـ أصفهان ) يبلغ عددهم حسب المصادر الرسمية الإيرانية ما بين 25 الف إلى 30 الف نسمة


    أصفهان محافظة أصفهان هي إحدى محافظات إيران الثلاثين. و تقع في وسـط إيران تماماً و تتصل بأغلب المحافظات من كل جهاتها يتبع >> مساحتها : 105.937 كلم2 على بعد 340 كم شمال طهران.


    قال صلى الله عليه و سلم : [ يتبع الدجال سبعون ألفاً من يهود أصفهان عليهم الطيالسة ]‏ صحيح مسلم رواه عن انس بن مالك رضي الله عنه 2944 ( الطيالسة‏ )‏ جمع طيلسان‏.‏ والطيلسان أعجمي معرب‏. ‏ قال في معيار اللغة‏:‏ ثوب يلبس على الكتف يحيط بالبدن ينسج للبس‏.‏ خال من التفصيل والخياطة‏ قال الشيخ العلامة عبدالرحمن البراك حفظه الله عند شرحه لحديث مسلم (يتبع الدجال سبعون ألفاً من يهود أصفهان عليهم الطيالسة ) قال حفظه الله في وصف الطيلسان : ( شي يلبس مثل هالشماغ .. و كنا من أول لا جا الشتا نلبس صوف أبيض مثل الشماغ يظهر لي و الله أعلم ان هذا هو الطيلسان مثل الشال لكن كبير ) ....
    . وهذه صور الطيلسان :



    صورة مقربة لأحد يهود إيران على غلاف كتاب " تورات و طبيعة " و هو يرتدي الطيلسان ::


    وهذه مجموعة من صور معرض الكتاب اليهودي في إيران :
    [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]


    محمد خاتمي رئيس إيران السابق مع أحد حاخامات يهود إيران المصدر موقع يهود إيران :
    [عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل لمشاهدة الرابط للتسجيل اضغط هنا]

    صور أخرى من موقع يهود إيران :

    هذا يعتبر الأب الروحي ليهود إيران و اسمه : حاخام يديديا شوفط

    حاخام آخر من يهود إيران و اسمه : حاخام اوريل داويدي سال


    مقبرة النبي دانيال

    صورة من أصفهان لمقبرة أحد المعروفين عند يهود إيران ربما لأحد أنبياء بني اسرائيل كتب عليها بالفارسي : مقبره سارا بت آشر (نوه حضرت يعقوب) (اصفهان)

    مقبره استر و مردخاي نبي (همدان)

    مقبره استر و مردخاي نبي (همدان) من الداخل المصدر موقع يهود إيران :
    [
    أرض إيران بالنسبة لليهود هي أرض كورش مخلصهم، وعليها ضريح استر ومردخاي، وفيها توفي النبي دانيال ودفن النبي حبقوق، هي دولة شوشندخت الزوجة اليهودية الوفية للملك يزدجرد الأول، وتحوي أرضها جثمان بنيامين شقيق سيدنا يوسف عليه السلام، لذا يكن يهود العالم وافر التبجيل لهذه الأرض. ومنذ فتح بابل على يد الملك كورش، وتوجه العديد من اليهود إلى إيران، ترفض تلك الطائفة دعوة العودة إلى فلسطين، وفاق حبهم لإيران حبهم لأورشليم، ورغم قيام حكومة إسرائيل الصهيونية، التي عملت على تشجيع يهود إيران على الهجرة إليها، إلا أنهم رفضوا ترك إيران، وكان عدد اليهود الذين انتقلوا من الدول الأوروبية إلى إسرائيل يفوق بكثير عدد اليهود الذين انتقلوا من إيران إلى فلسطين ) المصدر كتاب ( اليهود الإيرانيون ) د . هويدا عزت محمد .
    ]
    معبد يهودي في ايران كتب تحته بالفارسية نماي خارجي سالن بهشتيه بعد از باز سازي

    نفس المعبد يوجد به سرداب كتب بالفارسية سردابه زيرين در سالن بهشتيه كه در جريان بازسازي بهشتيه بيدا شده و در نظر است براي محل موزه سنك قبرهاي قديمي كليميان مورد استفاده قرار كيرد وهنا نجد بعض يهود اسرائيل وهم يرتدون الطيالسة :



    [size=12]وأخيرا أضع لكم محاظرة عن المسيح الدجال بإسم ( قضية أمه ) للشيخ نبيل العوظي ::


    تم بحمد الله تعالى
    نسأل الله لصاحب البحث خير الجزاء
    منقول من مواقع عدة
    تجميع أخوكم alsurihy

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    (مجموعة من المواضيع جمعتها من النت )

    لأول مرة !! صور يهود أصفهان الذين سيتبعون المسيح الدجال في آخر الزمان

    يهود ايران يتوزعون في ( طهران ـ همدان ـ أصفهان ) يبلغ عددهم حسب المصادر الرسمية الإيرانية ما بين 25 الف إلى 30 الف نسمة



    محافظة أصفهان هي إحدى محافظات إيران الثلاثين و تقع في وسـط إيران تماماً و تتصل بأغلب المحافظات من كل جهاتها
    مساحتها : 105.937 كلم2 على بعد 340 كم شمال طهران

    قال صلى الله عليه و سلم :
    (( يتبع الدجال سبعون ألفاً من يهود أصفهان عليهم الطيالسة ))
    صحيح مسلم رواه عن انس بن مالك رضي الله عنه 2944

    الطيالسة‏ )‏ جمع طيلسان‏.‏
    والطيلسان أعجمي معرب‏.
    قال في معيار اللغة‏:‏ ثوب يلبس على الكتف يحيط بالبدن ينسج للبس‏ خال من التفصيل والخياطة‏
    قال الشيخ العلامة عبدالرحمن البراك حفظه الله عند شرحه لحديث مسلم (يتبع الدجال سبعون ألفاً من يهود أصفهان عليهم الطيالسة )
    قال حفظه الله في وصف الطيلسان :
    ( شي يلبس مثل هالشماغ .. و كنا من أول لا جا الشتا نلبس صوف أبيض مثل الشماغ يظهر لي و الله أعلم ان هذا هو الطيلسان مثل الشال لكن كبير ) .....
    وهذه صور الطيلسان :







    صورة مقربة لأحد يهود إيران على غلاف كتاب " تورات و طبيعة "و هو يرتدي الطيلسان



    صورة الغلاف الاصلية

    وهذه مجموعة من صور معرض الكتاب اليهودي في إيران تجدونها هنا

    ظ…ط¹ط±ظپظٹ ظƒطھط§ط¨



    محمد خاتمي رئيس إيران السابق مع أحد حاخامات يهود إيران

    صور أخرى من موقع يهود إيران





    هذا يعتبر الأب الروحي ليهود إيران و اسمه : حاخام يديديا شوفط



    حاخام آخر من يهود إيران و اسمه : حاخام اوريل داويدي سال



    صورة من أصفهان لمقبرة أحد المعروفين عند يهود إيران ربما لأحد أنبياء بني اسرائيل كتب
    عليها بالفارسي : مقبره سارا بت آشر (نوه حضرت يعقوب) (اصفهان)





    مقبره استر و مردخاي نبي (همدان)

    ( أرض إيران بالنسبة لليهود هي أرض كورش مخلصهم، وعليها ضريح استر ومردخاي، وفيها توفي النبي دانيال ودفن النبي حبقوق، هي دولة شوشندخت الزوجة اليهودية الوفية للملك يزدجرد الأول، وتحوي أرضها جثمان بنيامين شقيق سيدنا يوسف عليه السلام، لذا يكن يهود العالم وافر التبجيل لهذه الأرض. ومنذ فتح بابل على يد الملك كورش، وتوجه العديد من اليهود إلى إيران، ترفض تلك الطائفة دعوة العودة إلى فلسطين، وفاق حبهم لإيران حبهم لأورشليم، ورغم قيام حكومة إسرائيل الصهيونية،
    التي عملت على تشجيع يهود إيران على الهجرة إليها، إلا أنهم رفضوا ترك إيران، وكان عدد اليهود الذين انتقلوا من الدول الأوروبية إلى إسرائيل يفوق بكثير عدد اليهود الذين انتقلوا من إيران إلى فلسطين )
    المصدر كتاب ( اليهود الإيرانيون ) د . هويدا عزت محمد .




    معبد يهودي في ايران


    عجايب
    [/size]
    [/center]
    avatar
    eslam0eid
    المدير العام
    المدير العام

    عدد الرسائل : 1468
    العمر : 24
    العمل/الترفيه : طا لب
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 21
    تاريخ التسجيل : 25/10/2007

    default رد: إقتراب ظهور المسيح الدجال (قصته وفتنته) وصور ليهود أصفهان الذين يتبعونه وطيالاسيهم

    مُساهمة من طرف eslam0eid في الأربعاء أبريل 02, 2008 9:52 pm


    وهنا نجد بعض يهود اسرائيل وهم يرتدون الطيالسة :








    هذا الذي يضعه رهبان اليهود على جباههم يسمّى "التفلّين" أو "الفلاّكتريس" وهو عبارة عن صندوقين من جلد حيوان مذبوح, يُشدّ أحدهما تحت الإبط الأيمن ويربط بحزام ممّا يلي مستوى القلب, والثّاني يُربط على الجبهة, ويُلبس عند الصّلاة ما عدا يوم السّبت وأيّام الأعياد مع اختلاف بين طوائفهم في ذلك, وهو بمثابة التّميمة يحتويان على نصوص من التّوراة, فالأوّل يحتوي على أوّل عشرة أعداد من الإصحاح الثّالث عشر من سفر التّثنية والثّاني أعداد من سفر الخروج الإصحاح السّادس والحادي عشر, مكتوبين بالعبرية أو السّريانية القديمة بحبر أسود نظيف, وهو للرّجال فمين بلغ الثّلاثين دون النّساء. وشدّ بعض طوائفهم فأوجبها للنّساء.

    كيف تكتب كلمة "التفلّين" أو "الفلاّكتريس" بالإنجليزية؟ وما معناها بالعربية؟
    أمّا مصدرها فقد ذكرت في التّوراة أربع مرّات فمثلاً في سفر التّثنية الإصحاح السّادس العدد 8:" 8 واربطها علامة على يدك ولتكن عصائب بين عينيك" وكذلك في الخروج :" 9 ويكون لك علامة على يدك وتذكارا بين عينيك لكي تكون شريعة الرب في فمك.لانه بيد قوية اخرجك الرب من مصر"
    أمّا بالانجليزية فتكتب " Tefillin " وكذلك Phylacteries , وأصل الكلمة تفيلاّ ومعناها بالعبرية العصابة, ويمكن أن تجد تفاصيل عنها في أيّ كتاب يبيّن الأحكام اليهودية.

    التفلين مجسم لهيكلهم المزعوم، والذي يرجون بناؤه مكان (المسجد الأقصى)





    طفل مريض في غرفة الانعاش ويستخدمون (التفلين) في رقيته وعلاجه لاحظ أن التفلين ملفوف على الذراع الأيسر للمريض، والآخر في يد الراقي على رأسه أي أن التفلين (تميمة سحرية)


    عجايب
    avatar
    eslam0eid
    المدير العام
    المدير العام

    عدد الرسائل : 1468
    العمر : 24
    العمل/الترفيه : طا لب
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 21
    تاريخ التسجيل : 25/10/2007

    default رد: إقتراب ظهور المسيح الدجال (قصته وفتنته) وصور ليهود أصفهان الذين يتبعونه وطيالاسيهم

    مُساهمة من طرف eslam0eid في الأربعاء أبريل 02, 2008 9:53 pm


    طريقة لف التفلين على اليد



    حركة اليد هنا هي رمز يتبعه عبدة الشيطان فما علاقة هذا الرمز بالتفلين؟
    يبدو ان عناصر الجيش اليهودي يتحصنون بسحر وتميمة التفلين وعلى هذا فالسبيل الوحيد للقضاء على اليهود هو ضربهم بالسيف لقطع هذه التميمة وإلا فإن طلقات الرصاص سوف تشتت بعيدا عنهم بسبب سحر التفلين هذا
    شاهد بنفسك واحكم









    جندي يهودي يلف التفلين على يديه ويقرأ فى التوراة




    وهذا جندي يلبس الطيلسان ويلف التفلين ويقرأ فى النصوص


    عجايب
    avatar
    eslam0eid
    المدير العام
    المدير العام

    عدد الرسائل : 1468
    العمر : 24
    العمل/الترفيه : طا لب
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 21
    تاريخ التسجيل : 25/10/2007

    default رد: إقتراب ظهور المسيح الدجال (قصته وفتنته) وصور ليهود أصفهان الذين يتبعونه وطيالاسيهم

    مُساهمة من طرف eslam0eid في الأربعاء أبريل 02, 2008 9:53 pm


    محتويات التفلين من الداخل



    حاخام يصنع التفلين

















    تميمـة الصـلاة (تفيلين) Tefilin; Phylacteries

    «تميمة الصلاة» هي المقابل العربي لكلمة «تفيلِّين»، وهي صيغة جمع مفردها «تفيلاه».
    وربما تكون الكلمة قد اشتُقت من كلمة آرامية بمعنى «يربط»ولأن كلمة « تفيَّلاه»
    تعني «صلاة»، فقد ارتبطت الكلمتان في الوجدان الشعبي وأصبح من المألوف أن يُقال إن كلمة «تفـيَّلاه» بمعنى «صـلاة» هـي الأصــل اللغــوي لكلمة «تفيلين».
    وقد ذكر البعض أن الكلمة مشتقة من كلمة عبرية بمعنى «يفضـل» أو «يميــز»، وهـو ما يدل على انفصال اليهود وانعزالهم عن الأغيار.
    وتميمة الصلاة عبارة عن صندوقين صغيرين من الجلد يحتويان على فقرات من التوراة، من بينها الشماع أو شهادة التوحيد عند اليهود كُتبت على رقائق ويُثبَّت الصندوقان بسيور من الجلد.
    ويبدو أن هذه التميمة تعود إلى تورايخ قديمة، بعضها يتفق مع الشكل الحالي، وبعضها لا يتفق، مثل تلك التي وُجدت في كهوف قمران.
    وقد نشب صراع في القرن الثامن عشر بين فقهاء اليهود حول طـريقة ارتــداء هـذه التمائم، وأُخذ برأي راشي في نهاية الأمر.
    وقد نجح الفقه اليهودي في فرض هذه التميمة بتفسيره الفقرة التالية من سفر التثنية تفسيراً حرفياً: "واربطها علامة على يدك، ولتكن عصائب بين عينيك" (تثنية 6/8).
    ولذا، يثبتها اليهودي البالغ حسب الترتيب التالي: يضع الصندوق الأول على ذراعه اليسرى ويثبته بسير من جلد يُلَف على الذراع ثم على الساعد سبع لفات ثم على اليد، ويُثبَّت الصندوق الثاني بين العينين على الجبهة بسير أيضاً كعصابة حول الرأس، ثم يعود ويتم لف السير الأول ثلاث لفات على إصبع اليد اليسرى، ويُزال بعد الصلاة بالنظام الذي وُضع به.
    ويرتدي اليهودي تمائم الصلاة بعد ارتدائه شال الصلاة (طاليت). ويُلاحَظ أن ترتيب ارتداء تميمة الصلاة عند السفارد مختلف نوعاً ما عن ترتيبه عند الإشكناز.
    فيلف الإشكناز على الذراع عكس اتجاه الساعة، أما السفارد فيلفونه باتجاه الساعة، وقد تبعهم في ذلك الحسيديون.
    وتُرتَدى التميمة أثناء صلاة الصباح خلال أيام الأسبوع، ولا تُرتَدى في أيام السبت والأعياد.
    ويؤكد التلمود أهمية تميمة الصلاة، فقد جاء أن الإله نفسه يرتديها حينما يسمع الفقرة التالية من سفر أخبار الأيام الأول (17/21) "وأية أمة على الأرض مثل شعبك يسرائيل".
    أما القبَّالاه، فقد حولت شعائر ارتداء التمائم إلى تجربة صوفية حلولية، إذ على اليهودي أن يقول "لقد أمرنا أن نرتدي التمائم على ذراعنا تذكرةً لنا بذراعه الممتدة، وفي مقابل القلب حتى يعلمنا أن نخضع تطلعات قلوبنا ولخدمته، وعلى الرأس في مقابل المخ ليعلمنا أن العقل، الذي يوجد في المخ، وكل الحواس والملكات، تخضع لخدمته".
    ويرى اليهودي أن تميمة الصلاة عاصم من الخطأ، ومُحصِّن ضد الخطايا.
    وإذا حدث ووقعت التمائم على الأرض، فينبغي على اليهودي أن يصوم يوماً كاملاً. وقد أسقطت اليهودية الإصلاحية استخدام التمائم.
    وقال جايجر إنها كانت في الأصل حجاباً وثنياً.

    وليس أدل على أن هذا التفلين هو تميمة سحرية من كتابتهم حرف (شين) على التفلين من الخارج بحجم كبير، كدلالة تقصم ظهر البعير تشهد على انه تميمة سحرية، حيث شاع استخدام هذا الحرف كطلسم سحري في أغلب تمائمهم السحرية، بل ومنتشر مكتوبا على ما نعثر عليه من أمور تلكيف وأسحار صنعت للمرضى، وهو مكتوب على (الميزوزا) مثلا، وكما يستخدمون النجمة السداسية وهي طلسم من اشهر الطلاسم السحرية،





    لاحظ حرف (شين) مدون على (الميزوزا والتفللين) والمستخدم كطلسم سحري في كثير من أمور التكليف

    تميمة الباب (مزوزاه) Mezuzah
    والمتعارف عن المزوزة أنها أنها (تميمة سحرية) تصنع من (ملف من الورق مكتوب عليه صيغة صلاة "الشماع" يوضع في عضادة الباب التي تسمي "المزوزا" وتعلق على الجانب الأيمن من الباب وجرت العادة على أن يقوم الشخص الداخل للمنزل أو المغادر له بوضع يده على المزوزا ويقول "ليحفظ الله خروجي ومجيئي من الآن إلى الأبد" وهناك عادة يتبعها البعض بتقبيل المزوزا لدى الدخول والخروج).
    «مزوزاه» كلمـة عبرية (جمعـها «مزوزت») يُقال إنها من أصـل آشوري، وهي تدل على عضادة الباب أو الإطار الخشبي الذي يُثبَّت فيه الباب، وهي رقية أو تميمة تُعلَّق على أبواب البيوت التي يسكن فيها اليهود، لها شكل صندوق صغير بداخله قطعة من جلد حيوان نظيف شعائرياً بحسب تعاليم الدين اليهودي، ومنقوش عليها الفقرتان الأوليان من الشماع، أو شهادة التوحيد اليهودية (تثنية 9/4 ـ 9، 11/13 ـ 21)، ومكتوب على ظهرها كلمة «شدَّاي». وتُلَف قطعة الجلد هذه جيداً، وتوضع بطريقة معينة بحيث تظهر كلمة «شدَّاي»، من ثقب صغير بالصندوق.
    وكلمة «شدَّاي» هي الأحرف الأولى من الجملة العبرية «شومير دلاتوت يسرائيل»، ومعناها «حارس أبواب يسرائيل»، وهي أيضاً أحد أسماء الإله في العقيدة اليهودية. ويصنع السامريون تميمة الباب من أحجار كبيرة، ويضعونها إما على الأبواب، أو بمحاذاة مدخل المنزل، ويحفرون عليها الوصايا العشر، ولا يجعل القراءون تميمة الباب فرضاً.
    وتُثبَّت تميمـة البـاب على الأبواب الخارجية، وعـلى أبـواب الحجرات، في وضع مائل مرتفع قليلاً من ناحية اليمين عند الدخول، وتُستثنى أبواب الحمامات والمراحيض والمخازن والإسطبلات. وقد قال موسى بن ميمون إن المزوزاه تُذكِّر الإنسان عند دخوله وخروجه بوحدانية الإله. ولكن قيل أيضاً إن التميمة تُذكِّر اليهود بالخروج من مصر حينما وضعوا علامات على منازلهم حتى يهتدي إليها الرب.
    ومع هيمنة الحلولية على النسق الديني اليهودي، أصبحت المزوزاه تعبيراً عن حب الإله ليسرائيل. أما الحاخام إليعازر بن جيكوب، فقد بيَّن أن من يضع تميمة الصلاة (تفيلِّين) على رأسه وعلى ذراعه، وأهداب شال الصلاة (تسيت تسيت) على ردائه، وتميمة الباب على عتبة داره، قد حصَّن نفسه وبيته ضد الخطيئة.
    ثم أصبحت تميمة الباب بمنزلة حجاب ضد الشياطين، ولها قوة سحرية، فكان يُضاف إليها أسماء الملائكة ورموز قبَّالية مثل نجمة داود. وقد جرت العادة بين اليهود المتدينين أن يُقبِّلوا تميمة الباب عند الدخول والخروج، ولكن بالإمكان الاكتفاء بلمسها ثم لثم أصابع اليد بعد ذلك إذا كان تقبيلها سيسبب إزعاجاً للشخص طويل القامة أو قصيرها.
    وعند أعضاء الجماعات اليهودية في العالم، تُثبَّت تميمة الباب على أبواب المنازل بعد ثلاثين يوماً من الإقامة فيها. أما يهود إسرائيل، فإنهم يثبتون تميمة الباب فوراً، من أول يوم، لأن اليهودي إذا غيَّر رأيه وترك المنزل فسيشغله يهودي آخر، وبذلك لا تكون هناك ضرورة لتطهير البيت بدون جدوى. وقد اتُبعت عادة وضع تميمة على الأبواب في إسرائيل، فشملت المباني الحكومية أيضاً.
    وبعد حرب 1967، عُلِّقت تميمة الباب على أبواب مدينة القدس القديمة، باعتبار أن هذا هو الإجراء النهائي لكي تصبح المدينة يهودية تماماً! كما توجد تميمة على باب السفارة الإسرائيلية في القاهرة. وفي رواية ليائيل ديان تقول إحدى الشخصيات «أرض إسرائيل هي بديل تميمة الباب بالنسبة لها».

    نماذج من نوع من التمائم السحرية يعلقها اليهود على ابواب بيوتهم تسمى المازوزا mezuzah انظر دقة الصناعة وروعة الفن، يغلفون السحر وعبادة الشيطان في أبهى زينة









    شال الصلاة (طاليت):

    "شال الصلاة" ترجمة لكلمة "طاليت" العبرية التي قد تكون مستعادة من كلمة يونانية بمعني "سرق" وتستخدم الكلمة في التلمود والمدراش بمعني "ملاءة" أو أي رداء يشبه الملاءة.
    وشال الطاليت مستطيل الشكل، والضلعان الأصغران للشال محليان بالأهداب (تسيت تسيت) وعادة ما يختار المصلون شالاً يصل إلى تحت الركبة.
    وكانت الأهداب زرقاء في العادة، ولكن خلافا نشأ بين الحاخامات بشأن اللون الأزرق ودرجة الزرقة، فتقرر أن يكون اللون أبيض.
    ومع هذا هناك دائما خطوط زرقاء أو سوداء في أطراف الشال (والأبيض والأزرق هما لوناً علم الدولة الصهيونية) ويكون هذا الشال عادة من الصوف أو الكتان، ولكن الحرير كثيراً ما يستخدم مثال الحرير وخصوصاً بين الأثرياء، في الماضي وفي العصر الحديث كما كان شال الكهنة يوشى في الماضي بخيوط من الذهب، ولكن هذا الأمر أصبح مقصوراً على أثرياء اليهود وكذلك هناك أنواع من شيلان الصلاة السوداء في اليمين، والملونة في المغرب، وكان اليهود يرتدون الشال طيلة اليوم قبل التهجير البابلي، ليقيهم شر الحر.

    الطاليت

    كلمة عبرية تعنى شال الصلاة ، وهو شال يرتديه اليهود أثناء صلاة الصباح وفى صلاة الظهيرة فى التاسع من آب وفى كل الصلوات فى عيد الغفران خاصة صلاة كل النذور . ويكون هذا الشال عادة من الحرير الأبيض أو الصوف ، وفى كل زاوية من زواياه حلية تسمى الصيصت مؤلفة من ثمانية أهداب من الخيط : أربعة بيضاء وأربعة زرقاء رمزا للتعرف على طلوع الفجر يتميز الخيط الأبيض عن الخيط الأرزق وهذه الألوان هى أيضا ألوان علم إسرائيل والطاليت يرتديه الرجال عند الصلاة صباحا واحيانا فى صلوات المساء وهو يوضع على الرأس والأكتاف بطريقة معينة مع قراءة بعض الصلوات ، ويرتدى العريس الطاليت فى حفل زفافه كما يكفن به أيضا عند مماته بعد نزع الأهداب منه ويوجد نوع أصغر من الطاليت يسمى طاليت قطان أو الطاليت الصغير يرتديه اليهود الأرثوذكس بصفة دائمة تحت ملابسهم


    عجايب
    avatar
    eslam0eid
    المدير العام
    المدير العام

    عدد الرسائل : 1468
    العمر : 24
    العمل/الترفيه : طا لب
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 21
    تاريخ التسجيل : 25/10/2007

    default رد: إقتراب ظهور المسيح الدجال (قصته وفتنته) وصور ليهود أصفهان الذين يتبعونه وطيالاسيهم

    مُساهمة من طرف eslam0eid في الأربعاء أبريل 02, 2008 9:54 pm


    رقـم الفتوى : 74380
    عنوان الفتوى : معنى "يتبع الدجال سبعون ألفا من يهود أصبهان"
    تاريخ الفتوى : 17 ربيع الثاني 1427 / 16-05-2006


    السؤال
    يرجى شرح هذا الحديث للرسول صلى الله عليه وسلم و الحديث وجدته في كتاب رياض الصالحين للإمام النووي رحمه الله تعالى ومن رواية الإمام مسلم رحمه الله تعالى: يتبع الدجال من يهود أصبهان سبعون ألفا عليهم الطيالسة. ما معنى كلمة الطيالسة هل هي نفس العمامة التي يضعها أو يلبسها رجال الشيعة الآن، وهل أن كلمة أصبهان هي يقصد بها نفس مدينة أصفهان الحالية، وهل أن اليهود سوف يرجعون إلى مدينة أصفهان في زمن ظهور الدجال، لأننا نعلم بأن اليهود الآن مجتمعون كجماعة في أرض فلسطين؟ وأكون شاكراً لكم الإجابة.


    الفتوى

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
    فإن الطيالسة ضروب من الأكسية وقد ذكر المناوي أنها تجعل على العمائم، وقال ابن منظور في اللسان: والطيلس والطيلسان: ضرب من الأكسية، ....، وجمع الطيلس والطيلسان طيالس وطيالسة، دخلت فيه الهاء في الجمع للعجمة لأنه فارسي معرب. وأما أصبهان فهي بفتح الهمزة وكسرها وبالباء والفاء كما قال النووي في شرح مسلم.
    وأما عن وجود اليهود آنذاك فلا ندري شيئاً عنه ولا عن سببه إن كان؛ إلا أن في الحديث: يخرج الدجال من يهودية أصبهان يتبعه سبعون ألفا من اليهود عليهم التيجان. رواه أحمد وصححه ابن حجر.
    وقال الحافظ في فتح الباري: قال أبو نعيم في تاريخ أصبهان: كانت اليهودية من جملة قرى أصبهان, وإنما سميت اليهودية لأنها كانت تختص بسكنى اليهود. قال: ولم تزل على ذلك إلى أن مصرها أيوب بن زياد أمير مصر في زمن المهدي بن المنصور فسكنها المسلمون وبقيت لليهود منها قطعة منفردة. وأما ما أخرجه مسلم عن أبي هريرة مرفوعاً قال: يتبع الدجال سبعون ألفا من يهود أصبهان، فلعلها كانت يهودية أصبهان يريد البلد المذكور, لا أن المراد جميع أهل أصبهان يهود وأن القدر الذي يتبع الدجال منهم سبعون ألفا. اهـ

    والله أعلم.


    المصدر الشبكة الإسلامية
    عجايب
    avatar
    eslam0eid
    المدير العام
    المدير العام

    عدد الرسائل : 1468
    العمر : 24
    العمل/الترفيه : طا لب
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 21
    تاريخ التسجيل : 25/10/2007

    default رد: إقتراب ظهور المسيح الدجال (قصته وفتنته) وصور ليهود أصفهان الذين يتبعونه وطيالاسيهم

    مُساهمة من طرف eslam0eid في الأربعاء أبريل 02, 2008 9:54 pm


    جزاك الله خير أخوي أحمد خميس على مرورك الكريم
    اللهم عليك باليهود الملاعين
    اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر
    اللهم رمل نسائهم ويتم أطفالهم
    اللهم شتت شملهم و قلل عددهم
    اللهم عليك باليهود فإنهم لا يعجزونك
    اللهم اكتب التمكين للأمة الإسلامية
    اللهم آمين



    عجايب
    avatar
    eslam0eid
    المدير العام
    المدير العام

    عدد الرسائل : 1468
    العمر : 24
    العمل/الترفيه : طا لب
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 21
    تاريخ التسجيل : 25/10/2007

    default قناة الجزيرة تعلن عن ظهور المسيح الدجال (اول علامات الساعة

    مُساهمة من طرف eslam0eid في الأربعاء أبريل 02, 2008 9:55 pm

    اعلنت قناة الجزيرة قبل قليل ان مخلوقا
    غريبا اعور عظيم في خلقه قد ظهر في بلاد خرسان و هو الان متواجد في منطقة ريفية و ان جميع سكانها لادوا بالفرار الى المرتفعات
    و اكدت مصادر موثوق بها لقناة الجزيرة
    ان المخلوق المحتمل انه المسيح الدجال لازال هناك في احد الكهوف العملاقة وهو حسب شهود عيان قد خرج منه قبل قليل.
    و قال مراسل الجزيرة في مكة ان هناك
    من يدعي انه المهدي المنتظر و قد تجيش له جيش من الشرطة الدين لا يعرف اين مصيرهم بعد...
    كما اكدت شرين ابو عاقلة مراسلة الجزيرة في نشرة سابقة ان هناك الكثير من الاقوال حول تكلم الاشجار عن اليهود و اماكن تواجدهم في القدس و ان اليهود في حيرة من امرهم
    يمكنكم التأكد من هده الاخبار على قناة الجزيرة على الرابط التالي
































    اخي اختي
    كل ما كتبت ليس حقيقيا ,و لكنه جزء مما سيحدث في بضع سنين
    الان اخي اختي
    و انت تقرأ الخبر ماهو احساسك و ما هو شعورك
    هل كنت مطمئنا الى حالك
    هل كنت خائفا على نفسك
    هل نادما على سيئاتك
    هل وهل وهل وهل ؟؟؟؟؟؟؟؟
    اسئلة كثيرة جالت في دهنك
    و هواجس اكبر منها في نفسك
    بالله عليك هل انت مستعد للساعة
    مذا اعددتم لها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    يا اخوتى ان احد الائمه الاربعه قال فى عصره هو
    "لو ارسلت فيكم 70 من الصحابه ما عرفوا عن دين الاسلام الا انكم ما زلتم تؤذنون للصلاه" يعنى مش كمان بينصليها
    اتقوا الله فى انفسكم يا اخواتى المسلمين
    رسولنا "عليه افضل الصلاه وازكى تسليم " جاهد كثيرا لنشر دين الحق
    ماذا فعلنا نحن من بعده؟؟؟
    ماذا فعلنا للقاء ربنا و رسولنا؟؟
    قال احد الصحابه "والله انكم لتقومون بأفعال وتتقنونها وهى كانت ايام الرسول تعد من الكبائر"
    يا اخوتي فلنعمل جاهدين لذلك اليوم القريب جدا جدا جدا جدا
    فلنجهز انفسنا بالزاد و ان خير الزاد التقوى
    اكثروا من دكر الله و الصلاة على رسول الله
    و بارك الله فيكم اجمعين

    منقول للاهمية والتذكير
    avatar
    سهام
    :: عضو ذهبي ::
    :: عضو ذهبي ::

    عدد الرسائل : 570
    العمر : 25
    رقم موبايلى : 0181029461
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 54
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    default رد: إقتراب ظهور المسيح الدجال (قصته وفتنته) وصور ليهود أصفهان الذين يتبعونه وطيالاسيهم

    مُساهمة من طرف سهام في الجمعة أبريل 04, 2008 11:19 am

    :....6: :*66:1111*
    avatar
    القلب الحزين
    عضو
    عضو

    عدد الرسائل : 33
    العمر : 25
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 0
    تاريخ التسجيل : 09/04/2008

    default رد: إقتراب ظهور المسيح الدجال (قصته وفتنته) وصور ليهود أصفهان الذين يتبعونه وطيالاسيهم

    مُساهمة من طرف القلب الحزين في الأربعاء أبريل 09, 2008 12:46 pm

    شكررررررررر على الموضوع هو متعب اوى
    avatar
    @ سهم الحب @
    مشرف قسم
    مشرف قسم

    عدد الرسائل : 468
    العمر : 24
    رقم موبايلى : مفش
    السٌّمعَة : 7
    نقاط : 7
    تاريخ التسجيل : 14/04/2008

    default رد: إقتراب ظهور المسيح الدجال (قصته وفتنته) وصور ليهود أصفهان الذين يتبعونه وطيالاسيهم

    مُساهمة من طرف @ سهم الحب @ في الأربعاء مايو 07, 2008 1:35 pm

    مشكور على الموضوع وشكرا الاننا استفدنا منه كثيرا

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 19, 2018 7:42 pm